العالم

الجامعة العربية تتضامن مع الشعب الفلسطيني في يومهم العالمي      

تعمل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تنظيم فعاليةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني في القاعة الكُبرى بمقر الأمانة العامة للجامعة بمناسبة “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” الذي يُصادف اليوم 29 نوفمبر، والذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المُتحدة في قرارها رقم 40/32 ب المؤرخ 2 ديسمبر 1977 والقرارات اللاحقة التي اتخذتها الجمعية العامة بشأن قضية فلسطين.

وأوضحت الجامعة عبر موقعها الرسمي، أن الفعاليات تتضمن كلمات سياسية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، من جامعة الدول العربية والأمم المُتحدة وفلسطين وجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان باعتبارها رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إضافة لكلمة للأزهر الشريف وللكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.

وأشارت الجامعة في بيانها الصحفي حول اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن الفعالية ستُعرض شريطًا وثائقيًا حول القضية الفلسطينية ومعرض لوحات فنية لمجموعة من الرسامين التشكيليين العرب تُعبّر عن مكانة القضية الفلسطينية ومدينة القدس لدى الأمّة العربية وكذلك مُعاناة الشعب الفلسطيني.

ووجهّت جامعة الدول العربية، الدعوات للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء الدول الأجنبية المُعتمدين لدى مصر والمنظمات العربية والدولية ولفيف من الشخصيات العامة الفلسطينية والمصرية والعربية.

وأكدت الجامعة على مركزية القضية الفلسطينية وعلى الدعم والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى