أخبار ليبيا

الثني: إيفاد 300 جريح للعلاج بالخارج

قرر رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، الاثنين، إيفاد 300 جريح للعلاج بالدول المتقدمة كدفعة أولى بعد التنسيق مع القيادة العامة للجيش الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الثني، في بنغازي، مع عدد من جرحى الجيش الوطني الذين أصيبوا خلال معارك الجيش والأمن والشباب المساند ضد الإرهاب.

ووفق بيان للحكومة المؤقتة، فقد تحدث الجرحى عن المشاكل التي واجهت ملفهم، ومعاناتهم مع المرض والإصابات، وعدم تمكنهم من السفر للعلاج في الخارج بسبب الإجراءات الإدارية المتبعة لدى هيئة رعاية الجرحى.

وأكد الثني أن حكومته أوفدت 50 جريحا حالتهم مستعجلة للعلاج في تونس، مؤكدا استعدادها لإرسال كافة المصابين بالشلل والبلغ عددهم نحو 150 مصابا للعلاج بالدول المتقدمة، إضافة إلى إرسال 150 جريحا كدفعة أولى للعلاج بالدول المتقدمة.

وطالب دولته بضرورة إحالة كافة الملفات المتعلقة بالـ 300 حالة المراد إيفادها للخارج من قبل قيادة الجيش الوطني إلى الحكومة المؤقتة بالتنسيق مع عميد بلدية بنغازي.

وأكد أن ملف الجرحى السابق سيظل لدى الهيئة ذاته وتبعيتها للجيش الوطني، فيما ستبدأ الحكومة المؤقتة بإيفاد الجرحى للعلاج في الخارج على دفعات بعد التنسيق مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر.

وأشار الثني إلى أن الحكومة المؤقتة تعاقدت مع كرواتيا وصربيا لتركيب الأطراف الصناعية للمبتورين، وعملت على تجهيز مركز بنغازي لتأهيل المعاقين بكافة الإمكانيات لافتتاح ورشة الأطراف الصناعية بعد تأهيل العناصر الليبية في الخارج للعمل من خلالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى