أخبار ليبيااقتصاد

التجارة والتنمية يكشف عن خدمة “تاكسي رحال”

أعلن مصرف التجارة والتنمية عن خدمة “تاكسي رحال” للنقل عبر تطبيق يعمل على الهواتف المحمولة على غرار تطبيقات عالمية منها أوبر وكريم، في خطوة انتظرها كثيرون منذ فترة داخل السوق الليبية في ظل أزمة النقل الحالية.

وبحسب ما أعلن عنه مصرف التجارة والتنمية، فإنه قد أسس وشارك في رأسمال شركة اسمها “واصل” لدعم قطاع المواصلات في أكتوبر الماضي ستقدم في خطتها المستقبلية جملة من الخدمات من بينها خدمة “رحال” التي ستعمل بشكل مبدئي في مدينتي طرابلس وبنغازي بقوة 100 سيارة في كل مدينة.

رحال، وبحسب إدارة المصرف ستوفر أيضا خدمة للنقل بالحافلات الكبيرة والمتوسطة داخل المدن الليبية، ومن المنتظر أن يبدأ العمل بها آخر العام الجاري، أي بعد أسبوعين حسب ما أكدته إدارة المصرف.

وستكون وسيلة الدفع عبر محفظة إلكترونية يتم فتحها لدى الشركة أو عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني المعمول بها حسب آلية عمل المصرف.

وهذا المشروع ليس الأول من نوعه، لمصرف التجارة والتنمية، حيث أعلن في وقت سابق أنه سيعمل على إنشاء مطار حديث في مدينة بنغازي بالإضافة إلى مساهمته في شركة طيران من المنتظر أن تدخل العمل قريبا.

ويرى مراقبون أن هذه المشاريع المنتظرة من شأنها تشغيل عدد لا بأس به من الباحثين عن العمل الذين بلغ عددهم 54 ألفا بحسب إحصائيات رسمية من وزارة العمل، بينما أوضحت تقارير دولية حديثة أن نسبة الباحثين عن العمل تبلغ 15%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى