أخبار ليبيا

التاجوري: النيابة ستحقق بحادثة مقهى “كازا”

قال المحامي والناشط الحقوقي عصام التاجوري إن ما حصل في مقهى “كازا” في بنغازي أمر غير معتاد لأن ما كان يصدر عن المجموعات المسلحة كان بعيداً عن اختصاصات الدولة، مضيفاً أن الحادثة وقعت نتيجة خطأ في تحري الدقة وعدم وجود المعلومة الحقيقية .

وأكد التاجوري لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS”، السبت، أن النيابة العامة ستتحرى في أركان الحادثة ومن يقف وراءها، وكيفية اقتحام تجمع خاص في مكان ذا طبيعة عامة خصص لمجموعة معينة انتفت عنه صفة المكان العام .

وأضاف التاجوري أن ما رُشح من معلومات ليس فيه ما يفيد بوجود جريمة قامت بها الفتيات اللاتي تجمعن في مقهى “كازا”، مطالبا بتحري الدقة كي لا تتكرر هذه الأفعال، مشيرا إلى أن من قام بتأجيج الوضع هو المسؤول عن صفحة وزارة الداخلية الرسمية في “فيسبوك”، مطالبا بمساءلته وتحريك دعاوى من قبل عائلات الفتيات ضده .

وانتقد التاجوري ما ورد عبر صفحة الوزارة واستعمالها بعض الكلمات الخطيرة حسب قوله، معتبرا أنها تسيء بشكل مباشر إلى الفتيات وتُعرض سمعتهن للتناول .

يشار إلى أن قوة من الإدارة العامة لمُكافحة جرائم المساس بالآداب العامة التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة، داهمت مقهى “كازا” مساء الخميس وقامت باحتجاز العاملين داخله.

وقالت الوزارة في منشور لها على صفحتها بموقع “فيسبوك” إن المُداهمة كانت بدافع وقف نشر الفساد، حسب وصفها، فيما لم تكشف حتى الآن عن أي دلائل تُثبت تورط المقهى ومن في داخله في أعمال مُخلة بالآداب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى