أخبار ليبيا

البعثة توضح”الاقتباس الدقيق” لغسان سلامة بشأن ليبيا 

نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ما وصفته بـ”الاقتباس الدقيق” لتصريح  رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا ، غسان سلامة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنحيلينو ألفانو في روما الثلاثاء الماضي، بشأن التعاون الإيطالي الليبي للتصدي لمهربي البشر والتدفق الكبير للهجرة غير القانونية.

وأوضحت البعثة أن سلامة قال بأنه سيكون من غير الواقعي تجاهل خطورة تهريب المهاجرين، وتنوي الأمم المتحدة معالجة هذه القضية من خلال وكالاتها، وأيضا من خلال مؤتمر دولي حول الهجرة غير الشرعية تقوم الأمم المتحدة بالإعداد له.

وأجاب سلامة على سؤال لصحافيين إيطاليين خلال المؤتمر بقوله: اعتقد أن كل دولة يحق لها حماية حدودها ولكنني أعتقد كذلك أن طريقة السيطرة على الحدود تكون عن طريق التعاون بين دول الجوار لمعالجة هذا التحدي وأدعو إلى التعاون بين دول الجوار لمعالجة هذا التحدي.

وأفادت البعثة الأممية التي لم تشر إلى الأسباب التي دفعهتا إلى نشر هذا التصريح، بأن غسان سلامة نوّه بقوله: أنني على وعي تام بحدوث مناقشات حول هذه القضية في ليبيا ولكنني أعتقد أن التعاون والشفافية في العلاقات الليبية الإيطالية طريقة بناءة في التعامل مع هذه القضية وأرى أننا على المسار الصحيح فيما يخص هذه القضية بتقوية هذا التعاون لمواجهة هذا التحدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى