أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

“قلق أممي” إزاء استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في طرابلس

أعربت البعثة الأممية في ليبيا عن قلقها إزاء استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين واعتقال المدنيين، مشيرة إلى “زيادة في التقارير بشأن انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك الاعتقال التعسفي والاحتجاز والقيود المفروضة على حرية التنقل والتعبير، وكذلك الحق في التجمع السلمي والاحتجاج”.

وأشارت البعثة في بيان لها حول تطورات الأوضاع في ليبيا إلى “تقارير تتحدث عن انتهاكات وتجاوزات مستمرة لحقوق الإنسان في سرت. وتشمل الانتهاكات مقتل مدني واحد والاعتقال التعسفي لعدد آخر من المدنيين والدخول القسري وغير القانوني إلى الممتلكات الخاصة”.

ولفت البيان إلى أن “ليبيا تشهد تحولاً لافتًا في الأحداث يؤكد الحاجة الملحة للعودة إلى عملية سياسية شاملة ومتكاملة من شأنها أن تلبي تطلعات الشعب الليبي إلى حكومة تمثله بشكل ملائم”.

وحثت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على “الهدوء وتطبيق سيادة القانون والحفاظ على حقوق جميع المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم”.

وحذر بيان البعثة من الاستخدام الواسع لخطاب الكراهية والتحريض على العنف، مشيرة إلى أن الهدف منه هو بث روح الفرقة بين الليبيين وتعميق الاستقطاب وتمزيق النسيج الاجتماعي في البلاد على حساب الحل الليبي – الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى