أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

“البريقة” تكشف أسباب “أزمة المحطات”.. ووقف إمدادات الجنوب

218TV | رصد اخباري

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط، السبت، توفر الوقود بمستودعاتها وأن توقف إمدادات الوقود للجنوب خارج عن إرادتها، مبينة أن أسباب حدوث الازدحام على محطات الوقود يعود إلى عدة عراقيل تتعلق بعمليات النقل والتوزيع.

وأوضحت الشركة في بيان، أن الازدحام على محطات الوقود سببه الأول إضراب الشركات الناقلة وتوقفها عن العمل خلال الأيام الماضية للمطالبة بزيادة تسعيرة النقل، لافتة إلى أن الشركة تدخلت لفض الإضراب وعقدت عدة إجتماعات أصدر خلالها وزير الاقتصاد قرارا باستئناف العمل ونقل الوقود للمحطات.

وأضافت “البريقة لتسويق النفط” أن السبب الثاني هو امتناع شركات التوزيع -عدا شركة خدمات الطرق السريعة- عن تشغيل الشركات الناقلة للوقود للمحطات والاكتفاء بتشغيل الشاحنات التي تملكها شركات التوزيع، وذلك حتى تلبية مطالب شركات التوزيع بتوضيح تحميل نسبة الزيادة.

وأشارت الشركة إلى أنها حاولت جاهدة إنهاء العراقيل التي تواجه إمدادات الوقود للمحطات، ولكنها لاحظت غياب حلقة الوصل بين شركات التوزيع ووزارة الاقتصاد والمجلس الرئاسي لحل هذا الإشكال وإيجاد حل سريع لضمان استئناف عمل الشركات الناقلة.

وناشدت شركة البريقة المجلس الرئاسي ووزارة الإقتصاد التواصل مع شركات التوزيع لاستئناف مهامها، كما ناشدت وزارتي الدفاع والداخلية بالتدخل العاجل لتوفير الحماية اللازمة لشاحنات الوقود من مستودع مصراتة حتى مستودع سبها النفطي حتى تتمكن من توفير المحروقات لمناطق الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى