المرأة

البثور أثناء الصوم.. مشكلة مزعجة لكنك تستطيعين إخفاءها

من الممكن أن تعاني من ظهور البثور على بشرتك أثناء الصوم، وربما يعود السبب إلى التغييرات التي تطرأ على نظامك الغذائي وعلى بعض عاداتك اليومية، ومن المعروف أن هذه الشوائب تنمو بسبب انسداد المسامات، لكن يمكن منع حدوث هذا من خلال القيام ببعض الخطوات واتباع عدد من النصائح المفيدة.

خطوات تمنع البثور في رمضان

إذا كنت تعانين من البثور أثناء الصوم وتريدين أن تمنعي ذلك، ليس عليك سوى أن تحرصي على تطبيق بعض النصائح الأساسية.

1 شرب الماء والسوائل الصحية في فترة الإفطار، ومن المهم التوقف عن استهلاك المشروبات الغازية وتناول كمية كافية من الخضار والفواكه.

2 الأفضل الامتناع عن تناول المأكولات التي تحتوي على الدهون الضارة والسكريات مثل المقالي والسكاكر، وينصح باستبدال الحلويات بالفاكهة والتمر أو المهلبية والكاسترد.

3 من النصائح التي يمكنك تطبيقها لتمنعي نمو البثور على وجهك أيضاً اختيار الأطعمة المشوية.

من المهم تنظيف البشرة يومياً ومن المفيد التوقف لبضعة أيام عن تطبيق مستحضرات المكياج عليها.

4 يُنصح في هذا السياق بتناول المأكولات التي تحتوي على البروتين والفيتامين A وD ومنها السمك والجزر والخس والسبانخ، فهذا يساعد على علاج مشكلة جفاف البشرة من خلال إمدادها بالمغذيات والرطوبة.

5 يجب الحرص على عدم تناول المخللات بكمية كبيرة وخصوصاً في حال المعاناة من الحساسية الجلدية.

8 من الضروري عدم استهلاك المأكولات الحارة. والسبب أن هذا يحفز إفراز الدهون وقد يؤدي مع مرور الوقت إلى انسداد المسامات ونموّ حب الشباب.

9 ومن أجل الحفاظ على بشرة نقية في شهر الصوم يجب الامتناع عن تناول بعض المكونات مثل المايونيز والكاتشاب والخردل.

باختصار، إذا كنت تعانين من البثور أثناء الصوم؛ ننصحك بأن تطبقي نظامًا غذائيًا وحياتيًا صحيًا؛ لتحافظي على بشرة نقية ونضرة وجميلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى