الانتخابات الرئاسية التونسيةالعالماهم الاخبار

الانتخابات التونسية: انسحاب “الرياحي” و “مرزوق” لصالح “الزبيدي”

أعلن المترشح للانتخابات الرئاسية في تونس “سليم الرياحي” عبر كلمة مباشرة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن انسحابه من السباق الرئاسي لصالح المترشح “عبد الكريم الزبيدي”.

وقال الرياحي في كلمته” إن تونس في أزمة إما الاستمرار في نظام ديمقراطي أو العودة لديكتاتورية جديدة، لذلك أقرر انسحابي لصالح السيد عبد الكريم الزبيدي”.

وأضاف الرياحي أن انسحابه ” جاء لمصلحة وطنية ، بناء على مواقف الشخص الذي يعتقد أن تونس معه ستبقى في نفس الطريق الذي نسير عليه الآن ونبعد عن الديكتاتورية الجديدة” .

كما أعلن المرشح الرئاسي محسن مرزوق في وقت سابق الانسحاب أيضاً لصالح “عبدالكريم الزبيدي، حيث جاء في بيان رسمي لحملة مرزوق أن لقاءً جمع الزبيدي ومرزوق تحدثا فيه عن ضرورة توحيد جهود كافة القوى الوطنية في الانتخابات الرئاسية والتشريعية .. وفي اللقاء أعلم محسن مرزوق المرشح عبد الكريم الزبيدي بتنازله لفائدته خدمةً للمصلحة الوطنية وتجنبا لوقوع البلاد تحت سلطة قوى الشعبوية والتطرف التي تهدد وحدة الدولة واستمراريتها- حسب البيان.

يشار إلى أنه بعد انسحاب الرياحي ومرزوق تبقى 24 مترشحاً يتنافسون على رئاسة تونس ضمن الانتخابات المبكرة التي ستجرى غداً الأحد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى