أخبار ليبيااقتصاد

الاقتصاد والتجارة تجهز لمعرض طرابلس الدولي في نسخته الــ48

ذكرت المنصة الإعلامية لوزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة، أن الهيئة العامة للمعارض تستعد على قدم وساق لإطلاق النسخة الــ48 من معرض طرابلس الدولي، خلال الفترة من التاسع وحتى الخامس عشر من شهر مايو الجاري.

وتلتئم فعاليات الدورة الثامنة والأربعين من المعرض الدولي بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الحكومية، إضافةً إلى 110 شركات ليبية خاصة وشركات أجنبية من 6 دول، هي إيطاليا وتونس وإندونيسيا والجزائر وتركيا ورومانيا، متخصصة في الصناعات الغذائية ومعدات المصانع ومواد البناء والإنشاءات.

وتجدر الإشارة إلى أن موعد إقامة المعرض قديماً كان تقليداً في شهر مارس من كل عام، إلا أن تغييرات طالت هذا الموعد بعد توقف المعرض لسنوات إبّان عهد النظام السابق ليعود لاحقاً في مواعيد مختلفة.

ويعد معرض طرابلس الدولي من أقدم المعارض التجارية في أفريقيا والعالم العربي، حيث ظهرت فكرة إنشائه في العام 1926 -إبّان الاحتلال الإيطالي للبلاد- لتفتتح أولى دوراته في العام 1927م، وفي البداية عرضت في المعرض المنتجات الزراعية والمصنوعات من مختلف المناطق الإيطالية، إضافة إلى تسويقه للفنادق والمنشآت التي اعتزمت إيطاليا إنشاءها، وكان إنشاء المعرض في غير موقعه الحالي في المدينة والذي انتقل إليه مع الدورة الثالثة في العام 1929م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى