أخبار ليبيااقتصاد

“الاقتصاد” تطلق منصتين إلكترونيتين لدعم الاستثمار

أعلنت وزارة الاقتصاد عن إطلاق منصة إجراءات الكترونية، تعنى بتقديم معلومات تفصيلية عن الإجراءات واللوائح الإدارية للأعمال التجارية المحلية، بالإضافة لإدراج ليبيا في البوابة الإلكترونية لمكتب المساعدة التجارية ” يوروميد “، مما يتيح الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتبادل التجاري في منطقة البحر المتوسط وأوروبا .

وأكد وزير الاقتصاد محمد الحويج أن الخطوة ستسهم في دعم القطاع الخاص، والصناعات المحلية وخلق فرص تصديرية وجذب المستثمرين، بالإضافة لتطوير بيئة الأعمال والخدمات المقدمة للمواطنين وخلق فرص عمل، تدعم إنعاش الاقتصاد وتنويعه وفق بيان الوزارة .

وأضافت الوزارة أن المنظومتين جزء من برنامج EU4PSL” ” الممول من الاتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه من قبل مؤسسة خبراء فرنسا، بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، حيث توفر المنصتين لأصحاب الأعمال معلومات مفصلة عن الإجراءات التجارية، وعن المؤسسات المعنية والمستندات المطلوبة، والتكلفة والوقت التقديريين لانجاز المشاريع .

يذكر أن الإعلان عن إطلاق هاتين المنصتين تم خلال بيان صحفي، صدر في طرابلس الأربعاء وحضره وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، و نائب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في ليبيا خوسيه لويس سانشيز أليغري، و مدير عام الهيئة العامة للمعلومات عبد الباسط الباعور، و الرئيس التنفيذي لمؤسسة خبراء فرنسا جيريمي بيليه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى