أخبار ليبيا

الاستعدادات لاستقبال العيد في سبها وهون “صور”

ينظر بعض المواطنون في سبها بعين الأمل إلى أسواق المواشي المستوردة فقد شهد سوق الأغنام في منطقة الثانوية إقبالا على أصناف الأغنام المستوردة بسبب رخص أسعارها وسهولة شرائها حتى بالصكوك المصرفية حيث تتراوح أسعارها بين 700 و1000 دينار.

ويواجه المواطن صعوبات في شراء الأضحية هذا العام بسبب عدم توفر “السيولة” وغلاء أسعار “الأغنام المحلية” ما دفع بالمواطن إلى الإقبال عليها

أما في هون ككل عام مع حلول عيد الأضحى المبارك تظهر وتنتشر ظاهرة خيم العيد وذلك في مختلف الشوارع العامة وأماكن البيع والشراء وأمام مختلف الأسواق والمحال التجارية، مواكبة لحركة الازدحام ومسابقة للمحال الثابتة في بيع وتوفير مستلزمات العيد من سكاكين وحبال وأدوات الشواء والفحم وكل ما يمكن استخدامه في نحر الأضاحي.

وما يميز تلك الخيم في هون أسعارها التي تكون في متناول الجميع ومنافسة لأسعار الأسواق والمراكز التجارية المتخصصة في بيع كل تلك المستلزمات، وبجانب هذه المعروضات يبرز في كل خيمة تقديم خدمة تجهيز أدوات نحر الأضاحي بمختلف أنواعها رغم انقطاع الكهرباء لأوقات طويلة من اليوم إلا أن التجار يحاولون تقديم خدماتهم مع صعوبة هذا الظرف.

و يتنافس القائمون على هذه الخيم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين لأن ذلك يساهم في جذب أكبر عدد ممكن من الباعة وعامة الناس والذين ينتقون أبرز الخيم لشراء احتياجاتهم والاستفادة من تلك الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى