أخبار ليبيا

الإعدام لـ4 سوريين في ليبيا بتهمة تهريب المخدرات

قضت محكمة جنايات بنغازي، السبت، بإعدام 4 سوريين رميا بالرصاص لإدانتهم بتهريب المخدرات عبر الموانئ الليبية.

وبحسب بيان نشره جهاز المخابرات فرع درنة، ونقلت نصه وكالة “وال” في البيضاء، فقد صادرت المحكمة جميع المضبوطات على ذمة القضية والمحجوزة لدى النيابة العامة، كما أصدرت المحكمة حكمها بتبرئة ثلاثة متهمين آخرين مما أسند إليهم في هذه القضية.

يشار إلى أن واقعة التهريب كشفت ملابستها مديرية جمارك بنغازي يوم 30 أغسطس من العام الماضي، حيث ضبطت حاويات تحتوي على 14 طنا من مخدر الحشيش، أثناء محاولة تهريبها إلى ليبيا عبر ميناء الخمس.

وفي 13 ديسمبر 2018، حاول تشكيل عصابي مجهول تهريب 10 أطنان من مخدر الحشيش، كانت قادمة أيضا من ميناء اللاذقية، لكن مصلحة الجمارك تمكنت من ضبطها وسلمتها لسرية تابعة للواء 106 مجحفل التابع للجيش الوطني لإعدامها، وقيدت القضية أيضا ضد مجهول.

وتوصلت مديرية تحريات بنغازي التحريات إلى وجود عصابة سورية تستأجر مستودع كبير بمنطقة بوعطني وتتخذ من التجارة ونقل بضائع ساترا على جرائمها، وتمت مداهمة مواقع ومنازل أفراد العصابة والقبض عليهم، وعثر على حاويات داخل المستودع كانت قد تم الإفراج عنها من ميناء بنغازي تحتوي في أرضيتها على كمية ضخمة من مخدر الحشيش.

واعترف المقبوض عليهم خلال التحقيقات بالتهم، وأحيلت الملفات إلى مكتب المحامي العام بنغازي، الذي بدوره أحالها إلى محكمة جنايات بنغازي حيث قضت بإدانة المقبوض عليهم والحكم عليهم بالإعدام رميا بالرصاص، بعدما قدمت مديرية جمارك بنغازي الأدلة القاطعة والكافية ومن بينها الاعترافات بارتكاب الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى