تكنولوجيا

الإبداعات التكنولوجية بمعرض (CES 2018). هل تعرفها؟

218TV|رصد إخباري

معرض  International Consumer Electronics Show CES)) هو معرض تجاري يُفتح كل شهر يناير من كل عام في ولاية لاس فيغاس الأمريكية، وفي هذا المعرض يتم الكشف عن عيّنات من المنتجات المتقدمة للشركات كما يتم الإعلان عن منتجات مستقبلية سيتم إنتاجها، ويعتبر هذا المعرض أكبر معارض التكنولوجيا خاصة بعد إلغاء معرض كومدكس (COMDEX).

وهذه قائمة تضمّ أبرز الابتكارات التكنولوجية الذكية التي تم الكشف عنها هذا العام خلال معرض (CES 2018) :

النظارة الافتراضية المرعبة1- النظارة الافتراضية المرعبة “فوزيكس بليد” Vuzix Blade AR، التي تحول الواقع الحي إلى واقع افتراضي، وتعرض قوائم اختيارية للمُستخدم من أجل اختيار الوضع الذي يُفضّله للعالم الافتراضي من حوله.

أول منتج يقدم شاشة افتراضية كبيرة مع تصميم خفيف الوزن حيث تزن 85 غرام، حيث تستفيد نظارة Vuzix Blade AR الذكية من الموجات البصرية ومحرك شاشة Cobra II الخاص بالشركة لتسمح لك باختبار الواقع المعزز ومشاهدته عبر شاشة شفافة مُتحركة.

شبكة 5G الهوائية2- شبكة 5G الهوائية داخل معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا والعلوم، ظهرت بهذا الشكل لتبدو مثل النفق، لتُمثّل الطفرة الاتصالية التي ستحدث بعد تدشين هذه التكنولوجيا المُنتظرة.

الروبوت الذكي "موتوبوت" 3- الروبوت الذكي “موتوبوت” الذي يمتطي دراجة “YAMHA” النارية، وتم ابتكاره من قبل شركة “YAMHA” اليابانية  ليتمكن الإنسان من معرفة قدراته الكاملة أثناء قيادة الدراجة النارية، ولكي تنخفض نسبة خطورة قيادة الدراجات النارية ذات السرعة العالية، وففي إمكان الروبوت “موتوبوت” تحليل موقعه ومساره من خلال نظام الملاحة “GPS” ومن دون أي تدخل بشري، كما يمكنه السير بسرعة 120 كيلو مترا في الساعة، ومن المنتظر أن يتنافس الروبوت مع سائق الدراجات النارية الماهر “فالنتينو روسي” في سباق رسمي.

تلفاز The Wall4- تلفاز The Wall من العملاق الكوري “سامسونغ” الذي تم الكشف عنه في معرض CES 2018 ، ويأتي التلفاز بتقنية QLED وبدقة8K  بالإضافة إلى نظام التحكم الصوتي BixbyوHDR10+  بحجم 146 بوصة.

 

Sony Aibo5 – Sony Aibo   هو “روبوت” على هيئة كلب لديه العديد من الكاميرات والمستشعرات، بينها كاميرا على أنفه التي تمكّنه من تمييز كل فرد من أفراد الأسرة، كما يتفاعل الكلب أو بالأحرى يمكنه التفاعل معك عبر الأوامر الصوتية، في تصميم دقيق يقترب كثيراً من الكلب الحقيقي.

 

تقنية البصمة6- تقنية البصمة المُقدّمة من قبل شركة Vivo الصينية

تقنية بصمة الإصبع التي تقع تحت شاشة الهاتف وبشكل غير مرئي، وتعمل من خلال رصد الضوء المنعكس من أُصبع المستخدم بعد وضعه على الشاشة، وسيتم قراءة البصمة بشكل تلقائي ومطابقتها مع بصمة المستخدم التي تم تخزينها بشكل مسبق ضمن إعدادات الهاتف، وسيتم فتح الهاتف بمجرد أن تتطابق البصمتان معًا.

Seven Dreamers7- Seven Dreamers  قدّمت خلال المعرض السنوي تقنية جديدة تمثّلت في “روبوت” يعمل على طي الملابس وترتيبها، ويأتي الروبوت الجديد عبر شركة Seven Dreamers الناشئة، التي تسعى إلى مساعدتك في التخلص من تلك المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى