رياضة ليبية

الأهلي طرابلس.. 68 عاما من الإنجازات 

 التاسعُ عشر من سبتمبر هو تاريخٌ غيرُ اعتيادي لعشّاق الخضراء والبيضاء، في مثل هذا اليوم قبل ثمانية وستين عاما كانت نقطة الانطلاق لأحد أبرز الأندية وأهمها في تاريخ الرياضة الليبية، نادي الأهلي طرابلس الرياضي الثقافي الاجتماعي.

هذا الصرح العملاق الذي أسّسته مجموعة من الأشخاص أصبح اليوم معشوق الملايين في ليبيا.

وبدأت إنجازات النادي الطرابلسي مبكّرا، وعاما تلو الآخر أصبح أهلي العاصمة يسجّل اسمه بين الكبار، ليس فقط على المستوى المحلي إنما على الصعيد العربي وحتى القارِيّ، فهو أول وآخر فريق ليبي يصل إلى نهائي بطولة أفريقية، كان ذلك في موسم 84- 85 قبل أن يحرم بقرار حكومي من لعب المباراة النهائية أمام الأهلي القاهري.

في عالم كرة القدم كان الزعيم كما يحب أن يناديه جماهيره رقما صعبا، فهو أول فريق ليبي يحقّق عشرة ألقاب للدوري الممتاز، ليكون الفريق الأول الذي يتزين شعاره بالنجمة الذهبية.

لقب الأول اعتاد عليه رياضيو الأهلي طرابلس في جميع الألعاب فطائرة ويد وسلة الأهلي تسعى دائما لأن تكون رقم واحد وقد حجز الأهلي هذا المكان لسنوات طويلة.

ثمانية وستون عاما من الإنجازات لفريق القلعة الخضراء الذي قدّم نجوما رفعوا اسم الرياضة الليبية عاليا، فمن منا لا يتذكّر الهاشمي بهلول وصالح صولة وطارق التايب.

اليوم نادي الملايين يطفئ شمعته الثامنة والستين، وسيوقد شمعة أخرى ستزداد وهجا مع كل فرح مع كل انتصار وستتلالأ للزعيم الأهلاوي.

الأهلي طرابلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى