اهم الاخباررياضة ليبية

الأهلي طرابلس يفوز على الاتحاد ويتأهل للدور نصف النهائي من الكونفدرالية الأفريقية

أحرز فريق الأهلي طرابلس فوزاً ثميناً على غريمه التقليدي الاتحاد، بعد أن تفوق بهدف دون مقابل في مواجهة الديربي التي شهدها ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي مساء الأحد، ضمن إياب الدور ربع النهائي لتصفيات الكونفدرالية الأفريقية.

وتأهل الأهلي طرابلس بهذا الفوز الثمين إلى الدور نصف نهائي في منافسات البطولة الأفريقية، من مجموع نتيجة المباراتين حيث سبق أن تعادلا في الملعب ذاته بنتيجة سلبية.

وجاء هدف الأهلي الذي حسم التأهل بقدم لاعبه التونسي أيوب عياد، في الدقيقة 19 من الشوط الأول، إثر تسديدة قوية أسكنها شباك حارس الاتحاد معاذ اللافي.

وباستثناء الهدف الوحيد طيلة مجريات الديربي الليبي الأفريقي، شهد الشوط الأول فرصاً عدة من الفريقين وإثارة كبيرة دون جدوى، ولم يتمكن المهاجمون من تسجيل الأهداف، كما واصل لاعبو الفريقين إهدار الفرص في الشوط الثاني، أبرزها فرصة هدف محقق للاتحاد أضاعها اللاعب عمر الخوجة حيث مرمى الأهلي طرابلس كان خالياً، بعد كرة عرضية من العباسي، كما أنقذ وسام بوسنينة مدافع الأهلي طرابلس في هجوم آخر مرماه من هدف محقق للاتحاد، بعد تشتيته الكرة من على خط المرمى.

دخل الأهلي طرابلس المواجهة الحاسمة بتشكيلة ضمت محمد نشنوش – وسام بوسنينة – أحمد التربي – مؤيد جدور – محمود عكاشة – بدر حسن – أيوب عياد – محمد الفقيه – محمد المنير – محمد شرارة – أنيس سلتو.

فيما مثّل الاتحاد تشكيلة تكونت من معاذ اللافي – عبدالعزيز الصويعي – ناجي دراء – سند الورفلي – عمر الخوجة – فريد نغوما – غازي العيادي – محمد المهذبي – معاذ عيسى – محمد زعبية.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي الأهلي طرابلس بهذا التأهل يعيد إلى أذهان عشاق الكرة الليبية عموماً ولمشجعيه بشكل خاص، أمجاده الأفريقية في منتصف الثمانينيات من القرن العشرين، حين وصل لأول مرة في تاريخ الكرة الليبية إلى المباراة النهائية لكأس الكؤوس للأندية الأفريقية، ليواجه نادي الأهلي المصري ولكن لدواعٍ سياسية منع النظام السابق فريق الأهلي طرابلس من خوض تلك المباراة.

وبعد مباراة الأحد في بنغازي يدخل لاعب الأهلي أيوب عياد تاريخ ديربي ليبيا أمام نادي الاتحاد، ليصبح واحدًا من أبرز لاعبي الديربي بعدما سجل أول هدف بتاريخ الديربي على مستوى المسابقات الأفريقية، بثاني مباراة تجمع الفريقين بكأس الاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى