أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

الأمم المتحدة قلقة من القصف العشوائي في طرابلس

ترجمة خاصة 218

أبدت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان “ميشيل باشيليت” قلقها من تصاعد الهجمات في المناطق السكنية في العاصمة طرابلس.

وأشارت “باشيليت” في تصريحات صحفية لوكالة أنباء “رويترز” إلى أن استخدام المدفعية والصواريخ والغارات الجوية أمر مقلق للغاية ويعرض حياة الآلاف من الأطفال والنساء والرجال للخطر. وذكّرت “باشيليت” كافة أطراف النزاع بشأن خطورة استخدام الأسلحة المتفجرة ذات الأثر العشوائي في المناطق المكتظة بالسكان لكونه يمثل انتهاكا للقانون الدولي والإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وشددت “باشيليت” على وجود حاجة ملحة لإنشاء ممرات إنسانية آمنة للمدنيين المحاصرين داعية في ذات الوقت لوقف فوري لإطلاق النار واستئناف المحادثات السياسية.

بدوره أكد الناطق باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين “تشارلي ياكسلي” في تصريحات لـ”رويترز” أن القصف العشوائي ونيران الأسلحة الثقيلة يسببان دمارا وتشريدا وتزايدا في عدد الأشخاص المتضررين، لاسيما بعد أن أُجبر أكثر من 42 ألفا على الفرار من ديارهم منذ بدء الاشتباكات في وقت سابق من الشهر الماضي.

وأضاف أن التقارير تشير إلى وفاة 278 شخصا وإصابة 1332 آخرين في ظل تزايد الشعور باليأس في المناطق الأكثر تضررا من النزاع؛ لأن الناس يخشون مغادرة منازلهم وهم يعانون من نقض المياه وانقطاع التيار الكهربائي وصعوبة الحصول على الغذاء والوقود وغيرها من عناصر الحياة الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى