أخبار ليبيااخبار طرابلس

الأمم المتحدة تُعلّق على تصاعد القتال في ليبيا

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن المجتمع الإنساني يواصل دعوة جميع الأطراف في ليبيا للالتزام بالقانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأضاف دوجاريك في مؤتمر صحفي، الخميس، إن تقارير أفادت أنه طوال ليل الثلاثاء، شهدت طرابلس أعنف قتال منذ اندلاع الاشتباكات، مع إطلاق عشوائي للصواريخ على حي شديد الكثافة وقُتل إثر ذلك ما لا يقل عن 5 مدنيين وجُرح عدد آخر.

وذكّر دوجاريك بإدانة الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة، القصف الليلي بأقوى العبارات، مذكرا أن المسؤولية عن الأعمال التي قد تشكل جرائم حرب لا تلقى فقط على عاتق الأفراد الذين ارتكبوا الهجمات العشوائية، ولكن أيضا أولئك الذين أمروا بها.

وأكد أن الساعات الـ24 ساعة الماضية شهدت أعلى زيادة في النزوح ليوم واحد، حيث نزح أكثر من 4500 شخص، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة، ليرتفع بذلك عدد النازحين الإجمالي إلى 24 ألفاً.

وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة إلى أن الأطراف لم تستجب، الأربعاء، لدعوة لوقف إطلاق النار المؤقت للسماح بالخروج الآمن والطوعي للمدنيين من مناطق الصراع، فيما أفادت الأنباء أن المدنيين المحاصرين يعانون من نقص في المواد الغذائية الأساسية والوقود ومن انقطاع الكهرباء لفترات طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى