أخبار ليبيا

اقتراب افتتاح قسم الطب الشرعي بمعهد الخبرة القضائية

أعلن مدير عام مركز الخبرة القضائية والبحوث الدكتور عمر الحجازي، أن الدراسة بقسم الطب الشرعي بمعهد الخبرة القضائية والدراسات التخصصية ستكون شهر مارس القادم.

وقال الحجازي لقناة 218 نيوز، إن الإعلان عن موعد الدراسة جاء بعد اعتماد المناهج من قبل قسم الطب الشرعي بكلية الطب بجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن مدة الدراسة بقسم الطب الشرعي ستكون بثلاثة فصول دراسية، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالمعهد من حملة درجة الماجستير والدكتوراة، وأغلبهم من الخبراء العاملون بمركز الخبرة القضائية.

وأوضح الحجازي، أن معهد الخبرة القضائية والبحوث أنشئ علي غرار معهد الدراسات الدبلوماسية وغيرها من المعاهد المتخصصة، وجاءت هذه الخطوة لزيادة القدرات العلمية والفنية لكافة الخبراء.

وأشار الحجازي إلى أن رئاسة مركز الخبرة القضائية ستشرع في افتتاح فرع المعهد في بنغازي بعد انتهاء أعمال صيانة المقر الذي خصص لمركز الخبرة القضائية والبحوث من عميد بلدية بنغازي قبل المستشار عبدالرحمن العبار، فضلا عن وجود قاعة دراسية في مدينة طبرق تابعة للمعهد.

وأكد الحجازي، أن الدراسة بالمعهد انطلقت منذ يناير 2017 في التخصصات قسم التحاليل الكيميائية وقسم العلوم الهندسية، وجاري الاستعدادات للبدء في الدراسة بقسم المحاسبة وقسم التزييف والتزوير وقسم العلوم الزراعية والبيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى