أخبار ليبيا

افتتاح 4 فنادق جديدة في ليبيا خلال يناير 

شهدت مدينتا طرابلس وبنغازي افتتاح عدد من الفنادق في شهر يناير الحالي، حيث افتتح في بنغازي 3 فنادق جديدة “فندق الكورنيش بشارع خليفة المهدوي، فندق منارة بنغازي بطريق طرابلس، وفندق أصول الضيافة على الطريق الرابط بين مطار بنينة ووسط المدينة”. بينما افتتح خلال هذا الأسبوع فندق (رويال جاردنز) بمنطقة الظهرة بالقرب من الوسط التجاري للمدينة.

وتشهد ليبيا التي تعاني من الانقسام السياسي والأوضاع الأمنية غير المستقرة انعداما في السياحة الخارجية التي لم تكن من أولويات نظام القذافي سابقا على الرغم من أن ليبيا تزخر بتنوع جغرافي ثري، حيث تجتمع فيها الصحراء مع الجبال إضافة إلى الشريط الساحلي الأطول بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى ثرائها بالآثار الرومانية والإغريقية والإسلامية.

وكانت وزارة السياحة بحكومة الوفاق قد شكلت لجنة بموجب قرار رئيس الهيئة العامة للسياحة رقم (401) لسنة 2018، والتي بدأت جلسات اجتماعاتها صباح يوم الثلاثاء 2019/1/29، التي من المقرر أن تتولى مراجعة قانون السياحة رقم (7) لسنة 2004 والعمل على تحديث نصوصه وتطويره بما يواكب المتغيرات المحلية والدولية وتقديم مقترح لمشروع قانون بالخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى