أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

افتتاح معمل “كوفيد -19” في بلدية امساعد (صور)

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية، الأحد، افتتاح معمل “كوفيد -19″ في بلدية امساعد، وقالت إنه بدأ العمل في استقبال العينات من حالات الاشتباه بفيروس كورونا.

وقالت إدارة اﻹعلام بالوزارة، في بيان، إن المعمل الجديد من شأنه اختصار الوقت، حيث سيعمل على إجراء تحليل فيروس كورونا بدلا من إرسال العينات إلى معامل وزارة الصحة.

ونقل البيان عن وزير الصحة وعضو اللجنة العليا الدكتور سعد عقوب، قوله إن افتتاح المعمل يأتي في إطار سلسلة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها اللجنة العليا عن طريق وزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك بهدف سرعة تقديم الخدمة للمواطنين العالقين والعائدين من الخارج.

وأكدت الوزارة أنه تم تدريب فريق من الأطباء والاختصاصيين على إجراء التحاليل بـ”الكيتسات” اختصارا للوقت بدلًا من إجراء التحليل بمعامل وزارة الصحة وكوفيد -19 والتي تستغرق عدة أيام.

وأشار عقوب إلى وضع ضوابط لتحديد حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس الكورونا من خلال قياس درجة حرارة المريض، وعمل الأشعات والفحوصات اللازمة من قبل الأطباء المتخصصين ثم إجراء التحاليل اللازمة لحالات الاشتباه ثم عزل من يثبت إيجابيته للفيروس بمستشفيات العزل السريري الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى