المرأة

اعرفي المدة الصحيحة لوضع القناع على وجهك والاستفادة منه

من المهم أن تعرفي المدة الصحيحة لوضع القناع على وجهك والاستفادة منه. فهذا يساعدك على الحصول على النتيجة التي تريدين. وفي هذا السياق تشير خبيرات الجمال إلى أن ترك الماسك لمدة طويلة يمكن أن يعرض الجلد للتلف وأن تطبيقه لوقت قصير جداً يفقده فاعليته. إذاً ما الحل؟ وما المدة الصحيحة لوضع القناع على الوجه؟

مدة وضع القناع على الوجه

10 دقائق؟ 15 أو 20 دقيقة؟ ما هي المدة الصحيحة لوضع القناع على الوجه والاستفادة منه؟ هذا هو السؤال الذي باتت تطرحه الكثيرات على خبيرات البشرة. وهو ما أجاب عليه تقرير خاص لموقع “مترو” البريطاني. فقد لفت في هذا السياق إلى أنه من المهم أن يتم احترام المدة المحددة على علبة القناع. وشدد على أنه من الافضل ألا تتجاوز الـ15 دقيقة. ونقل عن خبيرة البشرة نتاليا سبيرينغ قولها: “يحتوي العديد من أنواع الأقنعة على الأحماض. ولهذا فإن تركها لمدة طويلة على الوجه يمكن أن يسبب تهيج بشرته”.

وأضافت: “من الممكن أن يحتوي القناع على حمض الغليكوليك الذي قد يؤدي إلى ظهور الاحمرار وحدوث الحكة والجفاف في حال وضع على البشرة لوقت طويل”.

ولهذا نصحت بأن يتم ترك الماسك على البشرة لمدة يتم عادة تحديدها على علبة المنتج. ولفتت إلى ضرورة ترطيبها بعد غسله ونزعه. أما في حال استخدام الطين الأخضر أو الوردي فرأت أنه من الأفضل غسل الوجه قبل أن يجف تماماً. فتركه لمدة أطول يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وتلفه. إذاً لا يمكن تطبيق القناع بطريقة عشوائية. وقبل فعل هذا الأفضل استشارة خبيرة البشرة. كما من المهم الحرص على قراءة التعليمات المرتبطة به والتي تدون غالباً على غلافه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى