المرأة

اعتقادات خاطئة عن نزع الشعر الأبيض.. عليكِ معرفتها

تريدين أن تعرفي ما يحدث عندما تنزعين الشعر الأبيض بيديك، ولا شك في أنك جربت هذا مرات عدة؛ فهو يجعلك تبدين أكبر من عمرك ولهذا أردت التخلص منه بأكثر الطرق سهولة، لكن يبدو أن عليك أن تعرفي المزيد من الحقائق عن هذا الفعل، فما الذي يحدث بسبب ذلك؟ وهل يمكن نزع الشعر باليدين أن يُعزّز احتمال نمو المزيد منه؟ إليك التفاصيل.

أسباب نمو الشعر الأبيض

قبل أن تعرفي ما يحدث عندما تنزعين الشعر الأبيض بيديك، ندعوك إلى أن تتعرفي على سبب ظهوره، فمع مرور السنوات، تفقد بصيلات الشعر القدرة على إفراز الميلانين الذي يمنح الشعر لونه الطبيعي؛ ولهذا يتحول هذا اللون إلى أبيض أو رمادي.

هل يُسبّب نزع الشعر الأبيض نمو المزيد منه؟

تتحدث الكثيرات عن هذا، ويبدو أنه اعتقادٌ خاطئٌ، ففي حال تم نزع الشعر الأبيض فإنه ينمو بعد هذا مجددًا دون زيادة في عدده، لكن يبدو أن الخبراء يحذرون من اتباع هذه العادة لسببين.

السبب الأول: يعرض نزع الشعر باستمرار فروة الرأس للضرر مع مرور الوقت. ويدفعها هذا إلى إنتاج المزيد من الزهم من أجل تأمين الحماية الذاتية، وهذا ما يعني تزيّت الشعر بسرعة.

السبب الثاني: يمكن نزع الشعر بالأصابع جعله يصبح بعد نموه مجدداً أكثر سماكة وقوة، وهذا يعني أنه يصبح أيضًا أكثر ظهورًا.

من المهم أن تحرصي على عدم نزع شعرك الأبيض بيدك، ومن المفيد أن تقومي بإخفائه باعتماد صبغات تخلو من المواد الكيميائية الضارة، اعتمدي مثلاً على الحناء الطبيعية أو على خلطات أخرى يمكنك أن تقومي بتحضيرها في المنزل لتساعدك على الحصول على شعر جميل وإطلالة مميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى