المرأة

اصنعي كريم الأرز بنفسك للتخلص من شحوب بشرتك في نهار الصوم

تلجأ النساء الكوريات إلى كريم الأرز من أجل الحفاظ على بشرة نقية وفاتحة اللون وخالية من الشوائب. فهذا الكريم يحتوي على عدد من المغذيات التي تعيد إلى الجلد رطوبته ونعومته وتزيل عنه البقع الداكنة. إذاً من الضروري الحرص على اكتشاف سرّ هذه الوصفة من أجل الاستفادة منها للتخلص من شحوب الوجه في رمضان، علماً أنه يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة.

وصفة كريم الأرز

من أجل الحفاظ على نضارة البشرة ولونها الوردي وجمالها في أيام الصوم رغم الامتناع عن تناول الطعام وشرب الماء، من المفيد جداً تعلم طريقة تحضير كريم الأرز المفضل لدى النساء الكوريات.

المكونات

4 ملاعق طعام من حليب اللوز أو جوز الهند الطبيعي

كبسولتان من الفيتامين E

ملعقة طعام من زيت اللوز

4 ملاعق طعام من الأرز

الطريقة

1 يتم غسل الأرز جيداً وتكرار ذلك إلى أن يصبح ماء الغسل صافياً جداً.

2 يوضع الأرز في الماء في وعاء نظيف ويترك لمدة ليلة كاملة.

3 في اليوم التالي تتم تصفية الأرز جيداً.

4 تضاف إلى الأرز 4 ملاعق طعام من حليب اللوز أو حليب جوز الهند. توضع المكونات في الخلاط ويتم مزجها حتى الحصول على مزيج متجانس.

5 يوضع المزيج في وعاء على النار مع التحريك المستمر منعاً لالتصاقه.

6 وحين يصبح الخليط سميكاً ينزع عن النار لكن يتم تقليبه مجدداً. يضاف إليه محتوى كبسولتيّ الفيتامين E وزيت اللوز ويتم التحريك مجدداً.

وقبل تطبيق كريم الأرز على الوجه، من المهم القيام باختبار حساسية عن طريق وضع القليل منه على ظاهر اليد والانتظار لبضع دقائق. وفي حال عدم ظهور أي علامات على الجلد فهذا يعني أنه يمكن استخدام الكريم لإعادة النضارة والإشراق إلى بشرة الوجه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى