الرياضة العالميةاهم الاخبار

“اصطدام عربي” بـ”المونديال الصعب”.. وظهور لـ”الأخضر” بالافتتاح

218TV| خاص

مازن رجوبة

أوقعت قرعة كأس العالم 2018 والتي سحبت في العاصمة موسكو مساء اليوم المنتخبات العربية في مجموعات صعبة، فالمنتخب السعودي وضعته القرعة في المجموعة الأولى ما يعني افتتاحه للمونديال بمواجهة روسيا في قص شريط البطولة الصيف القادم ، الصعوبة لا تعني افتتاح البطولة فحسب لأن الأخضر السعودي سيواجه بعد ذلك المنتخب المصري، ثم منتخب الأورغواي المتوج باللقب العالمي في مناسبتين.

وضع  القرعة لمنتخبين عربيين في مجموعة واحدة يعود بنا لذاكرة مونديال 2006 بألمانيا عندما تواجد المنتخبان التونسي والسعودي في المجموعة الثامنة صحبة إسبانيا وأوكرانيا، وخرجا من الدور الأول بعد أن تعادلا في مبارتهما وجهاً لوجه قبل أن يخسر كل منتخب مباراتيه المتبقيتين أمام أوكرانيا والمنتخب الإسباني.

عودة المغرب لأجواء كأس العالم لن تكون سهلة على أبناء هيرفي رينار ، المغاربة سيواجهون منتخبين من عمالقة أوروبا وهما المنتخبان الإسباني بطل 2010 والمنتخب البرتغالي بطل أوروبا في 2016 مع مباراة يمكن أن يطمع فيها الجمهور المغربي أمام إيران ممثل آسيا في المجموعة.

نسور قرطاج المنتخب التونسي أوقعته القرعة بين فكي بلجيكا المتطورة وإنجلتر الطامعة في مجد عالمي جديد ، أبناء نبيل معلول سيكون أمام تحد كبير أمام منتخبين تأهلا للحدث الكروي من أعلى مجموعاتهم بتصفيات القارة بالإضافة للمنتخب البنمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى