أخبار ليبيا

اشتباكات طرابلس تشل الحياة في العاصمة

قال مدير الإعلام بإدارة شؤون الجرحى في وزارة الصحة بحكومة الوفاق مالك مرسيط إن الإدارة وبعد اندلاع الاشتباكات في طرابلس رفعت درجة تأهبها وأنشأت مستشفى ميدانيا للتعامل مع الإصابات.

وأضاف مرسيط، لبرنامج “LIVE” على قناة “218 NEWS”، الأربعاء، أن تجدد الاشتباكات تسبب بإغلاق المحال التجارية ونزوح عدد من المدنيين، وتوقف حركة السيارات، مبينا أن الإدارة قامت بتفعيل غرفة الإسعاف والطوارئ لتلقي استغاثات المواطنين.

ونصح مرسيط المواطنين بالابتعاد عن النوافذ والبحث عن أماكن آمنة والتواصل مع الغرفة في حالة الطوارئ، داعيا أطراف الصراع إلى مراعاة حماية المدنيين وإبعادهم عن الاقتتال.

من جهته، أرجع مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أحمد حمزة، تجدد الاشتباكات وأعمال العنف بجنوب طرابلس والصدامات المسلحة، لحالة الفوضى الأمنية وهي امتداد للحرب التي كانت قبل أشهر قليلة.

وقال حمزة لبرنامج “LIVE” إن هذه الاشتباكات تأتي في ظل حالة الإفلات من العقاب وخرق اتفاق وقف إطلاق النار، مضيفا أن تداعياتها ستكون على حياة وسلامة المدنيين وممتلكاتهم والوضع الإنساني للسكان بمناطق النزاع المسلح، بالإضافة إلى حالة النزوح والتشرد في ظلّ غياب القانون وحالة الإفلات من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى