المرأة

استخدمي الصابون الأفريقي في أيام العيد للحفاظ على جمالك

إذا أردت أن تحصلي على بشرة غاية في الإشراق وخالية من الشوائب في أيام عيد الفطر السعيد، ليس عليك سوى أن تتبعي نصيحة استخدام الصابون الأفريقي. فهو يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد على القضاء على الكثير من الشوائب وعلى إخفاء العيوب مثل البقع والبثور وغيرها.

فوائد الصابون الأفريقي للبشرة

من أجل التمتع ببشرة مشرقة ونضرة وصافية في أيام العيد، من المفيد جداً الاعتماد على خصائص الصابون الأفريقي.

1 يعمل على تنظيف البشرة بطريقة فعالة. والسبب أنه يحتوي على حمض اللوريك وعلى مضادات للميكروبات وعلى زبدة الشيا.

2 يناسب كل أنواع البشرة، سواء كانت جافة أم دهنية أم مختلطة. فهو يحتوي على زيت جوز الهند الذي يرطب الجلد بعمق. ويساهم استعماله في إعادة التوازن إلى الغدد الدهنية في حال كانت مفرطة النشاط.

3 يمكن الاستفادة من هذا الصابون لعلاج مشاكل البشرة الحساسة التي تعاني غالباً من الاحمرار ومن ظهور علامات التهيج. فهو يعمل على تنظيفها من العمق وعلى تهدئتها.

4 يعمل الصابون الأفريقي أيضاً على الحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تأثير الشوارد الحرة المسببة لشيخوخة الجلد.

5 محاربة حب الشباب. يتميز الصابون الأفريقي بخصائص مطهرة. ويعود الفضل في ذلك إلى احتوائه على حمض اللوريك وعلى بعض المغذيات مثل الأحماض الدهنية. كما أنه يحتوي على حمض كابريليك وحمض الكابريك والفيتامين E. وهذا ما يجعله علاجاً مفيداً لحب الشباب.

6 يمكن الاستفادة من الصابون الأفريقي أيضاً من أجل توحيد لون البشرة والحد من ظهور البقع والتصبغات عليها. فقد أظهرت بعض الدراسات أن الكاكاو الذي يحتوي عليه هذا الصابون، يعمل على تنظيم نشاط التيروزيناز ما يساعد على تفتيح لون البشرة. وهو يؤمّن أيضاً الحماية لها من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية.

زر الذهاب إلى الأعلى