أخبار ليبيا

اختطاف 7 شبان مصريين قرب طرابلس لطلب فدية مالية

أفاد مواطنون مصريون بمعلومات عن اختفاء أقارب وأبناء لهم من العاملين في ليبيا، حيث تم اختطافهم على يد “ميليشيات”، طلب أفرادها فدية مقابل الإفراج عنهم- وفقاً لما نقله موقع قناة العربية اليوم الثلاثاء.

واختفى نحو 13 شاباً من قرية “ميت الكرما” التابعة لمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية قبل أيام، حيث انقطع الاتصال بذويهم في مصر، فيما طلب الخاطفون فدية تجاوزت 8000 دولار عن كل شاب، ثم تراجعت لتصل إلى نحو 5000 دولار.

وكشف اثنان من أهالي القرية المعنية عدداً من أسماء المختطَفين للعربية دوت نت، وهم “عبد الرحمن سعد سعد، ويوسف شعبان محمد، وعمر حسن السعيد، وأحمد وائل محمد، وشعبان أحمد حامد، ومحمد باهر أمين، ومحمد عباس حامد”.

وأوضح “عبد الرحمن الباز” شقيق أحد المختطَفين، للموقع، أن الشباب المختطَفين سافروا إلى ليبيا منذ منتصف يوليو الماضي للعمل، وانقطع الاتصال بهم قبل نحو أسبوعين.

وأضاف “الباز” أن الشباب علموا بعد ذلك من بعض المصريين العاملين هناك أنهم تعرّضوا للاختطاف من جانب عصابات مسلحة، ويقيمون حالياً في مخزن أدوية قرب طرابلس.

يشار إلى أن الخاطفين طلبوا فدية مقابل الإفراج عن شقيقه الذي يعاني من أمراض عديدة، ونظراً لحالته المرضية الشديدة قاموا قبل يومين بتخفيض مبلغ الفدية، حتى يُطلقوا سراحه خشية وفاته، مضيفاً أنهم طلبوا ما يعادل 60 ألف جنيه مصري “4 آلاف دولار” للإفراج عنه.

وتجدر الإشارة إلى أن طرابلس وعموم المنطقة الغربية شهدت حالات مشابهة كثيرة على مدار الفترة الماضية، منها في أكتوبر الماضي حين اختفى 16 من أبناء قرية الجزازة، وحسب أهاليهم فقد كان آخر مكان تواجد لهم بمنطقة قرقاش في طرابلس، وفي حادثة منفصلة أعلن مواطنون مصريون في مارس الماضي اختطاف 8 من أقاربهم العاملين في ليبيا، فيما نجحت السلطات المصرية في يناير الماضي في استرجاع 32 شاباً اختطفتهم عصابات قرب مدينة بني وليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى