أخبار ليبيااهم الاخبار

اختبارات لإعطاء الأولوية للمعلمين بالملاك

قرر وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل، إجراء اختبارات لجميع المعلمين والمعلمات بالمرحلتين الأساسية والمتوسطة، لإعطاء الأولوية في التسكين بالملاك حسب الكفاءة.

ونص قرار الوزير على أن الاختبارات تشمل جميع المعلمين والمعلمات سواء المسكنين في جداول الحصص أو المحالين على الاحتياط العام، وأن كل معلم سيخضع لاختبارات في تخصصه.

وأضاف القرار أن الوزارة ستشرف على إعداد الأسئلة لكل سنة دراسية وتجري الاختبارات حسب الموعد الذي تحدده بقرار لاحق وتكون داخل القاعات الجامعية وتحت إشراف أعضاء الهيئة التدريس بالجامعة.

وبينت أن الاختبار يتضمن 100 سؤأل، 10 منها عن المعلومات العامة، و20 سؤال حول طرق ومهارات التدريس، و70 سؤال حول المنهج المقرر لكل فئة.

وأوضح القرار أن كل معلم أو معلمة يتحصل على 80 درجة فما فوق يتم تسكينه في جدول الحصص بدون قيد أو شرط.

وكل من يتحصل على (65- 80 درجة) يتم تسكيته في جدول الحصص على أن يجتاز دورة تدريبية مكثفة في مجال تخصصة لمدة شهر، وتكون الدورة لمدة شهرين لمن يتحصل على (50- 65 درجة).

وكل معلم أو معلمة يتحصل على أقل من 50 درجة يُحال إلى الاحتياط العام بالمؤسسات التابعة لمراقبة التعليم كل حسب منطقته.

ونص القرار أيضا على منح المعلم المتحصل على أعلى درجة كفاءة فرصة بالتسكين في جدول الحصص داخل أي مؤسسة تعليمية في البلاد بغض النظر عن محل سكنه، ويمنح كل من ينتقل للعمل في مؤسسات تعليمية تبعد مسافة 100 كلم عن محل إقامته علاوتي الكفاءة والمسافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى