أخبار ليبيااهم الاخبار

اجتماع مُوسّع برئاسة أبوجناح لبحث التنمية في مناطق الجنوب

بحث نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح الأحد، خلال اجتماع له مع عمداء البلديات وأعضاء مجلس النواب عن الجنوب، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ومديري وأعضاء ديوان المحاسبة، آلية صرف الميزانية الاستثنائية المخصصة والمُقدّرة بمليار دينار لتنمية مناطق الجنوب، وسبل تفعيلها لإنجاز المشاريع المتوقفة بالمنطقة، ومن بينها الطرق المتهالكة والمطارات والمرافق الصحية والتعليمية وإنشاء مصفاة للنفط في الجنوب.

ونوقش خلال الاجتماع مشروع تكرير الغاز الذي باشرت جهات الاختصاص في دراسته، وإشراكه ضمن الميزانية، وتشكيل لجنة لعرض القيمة التقديرية للمشاريع الاستراتيجية ومتابعة المخصصات، إلى جانب أهمية توفير فرص عمل للشباب والخريجين في مجالات عملهم، ووضع خطط لتخصيص مصروفات تسييرية للبلديات لحفر آبار المياه.

وأكد أبوجناح على أهمية تحقيق الاستقرار الاقتصادي والسياسي في المنطقة الجنوبية؛ لتحقيق المصلحة العامة التي تخدم جميع المواطنين، مضيفاً أنه يجب بذل مزيدٍ من الجهود لحلحلة المشاكل والعوائق التي تواجه المنطقة، وتدعم تنفيذ المشروعات التنموية بها وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وطالب أبوجناح كذلك، جميع المسؤولين بالدولة بضرورة توفير الاحتياجات اللازمة للجنوب، وتحسين الخدمات للمواطنين، فيما عبّر عمداء البلديات عن رغبتهم في إنجاز المشاريع المتوقفة فور تسيير الميزانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى