أخبار ليبيا

اجتماع طارئ بشأن “أزمة نقص المياه” في سرت

عقد في بلدية سرت اليوم الأربعاء، اجتماع طارئ خصص لبحث شح المياه في منطقة أبوهادي وعدد من المناطق الأخرى بضواحي سرت.

وبحث الاجتماع الذي ضم أعضاء من المجلس التسييري لبلدية سرت، ومسؤولين في البلدية وعن قطاع المياه والصرف الصحي، وآخرين، مشكلة نقص المياه في منطقة أبوهادي وعدد من المناطق الأخرى بضواحي سرت، وانقطاعها لفترات غير متواصلة مما سبب نقصا في المياه لساكني هذه المناطق التي تعج بالسكان.

وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات بالبلدية محمد الاميل، إنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة إزالة كافة الوصلات غير القانونية سواء كانت على خط النهر الصناعي أو الخطوط الفرعية للاستثمار أو خطوط شركة المياه والصرف الصحي الواقعة بنطاق بلدية سرت، والتنسيق في هذا الملف مع بقية البلديات المجاورة ومنها أهراوة.

وأوضح الاميل في بيان، أنه تم الاتفاق على تخصيص الكمية المخصصة لخزان العقيبي لمياه النهر الصناعي إلى خزان أبوهادي والمخصص لمياه الشرب. كما تم التأكيد على ضرورة المحافظة على المخزون الاستراتيجي من المياه بخزان القرضابية النهائي والتنسيق بين الشركة العامة للمياه وجهاز الاستثمار بتحديد كميات المياه المطلوبة لمياه الشرب واتخاذ الإجراءات العاجلة لحصر وإزالة كافة الوصلات غير القانونية.

وأشار البيان إلى أن كمية استهلاك المياه في منطقة أبوهادي كانت بين 60 ألف إلى 75 ألف متر مكعب شهريا، أو مرتين شهريا.

كما كلف المجتمعون المجلس التسييري للبلدية بمخاطبة المسؤولين بالجهاز التنفيذي للنهر الصناعي ومنظومة النهر الصناعي بزيادة حصة سرت من المياه.
Attachments area

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى