مقالات

اجتماع بالسفارة الليبية في عمّان لبحث آلية علاج مرضى السرطان الليبيين

بحث السفير الليبي لدى الأردن عبد الباسط البدري اليوم الأربعاء، مع عدد من المسؤولين بمركز الحسين للسرطان، آلية حلّ المشاكل المتراكمة والمديونية العالقة، إضافة إلى مناقشة استقبال الحالات المستعصية من المرضى الليبيين الموجودين في الأردن، والموافقة على استقبالهم من قبل المركز.

وأكد البدري للمسؤولين الأردنيين أن التنسيق بين الجانبين سيكون من خلال السفارة الليبية بشكل مباشر، مشدداً على عدم التعامل مع الأطراف واللجان التي تم حلّها، مُعلناً التزامه بحل كافة المشاكل والعوائق بشكل عاجل بين الجانبين.

وتعهّد المسؤولون في مركز الحسين للسرطان من جانبهم خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر السفارة الليبية في عمّان، بالنظر بشكل جِديّ في قبول الحالات المستعصية من المرضى الليبيين داخل الأردن، ممن لم يتم قبولهم منذ فترة.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، قد أصدرت في شهر سبتمبر الماضي تعميماً بخصوص المواطنين الموفدين للعلاج في الأردن على نفقة وزارة الصحة، تضمن عدم إمكانية استقبال الملحقية الصحية بالسفارة الليبية في عمّان، لحالات جديدة، وذلك بسبب توقف المستشفيات المتعاقدة معها عن قبول المرضى الجدد بسبب تراكم الديون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى