أخبار ليبيااقتصاد

اتفاق لتخفيف الصعوبات المالية على الليبيين الدارسين في الخارج

بحث مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين أحمد البنوني خلال اجتماع موسع مع رئيس لجنة ترشيد المرتبات بوزارة المالية المشاكل التي يتعرض لها الموفدون العائدون من دراستهم بالخارج وذلك ﻹرجاع قيمة المرتب لمن أقفل ملفه بإدارة الملحقيات وشؤون الموفدين لما كانت عليه قبل شروعهم بالدراسة بالخارج.

وخلص الاجتماع إلى وضع آلية مستقبلية ترفع عن الموفد عناء إرجاع قيمة المرتب لما كانت عليه قبل الإيفاد، بحيث يتم مراسلة كل من جهة الصرف المؤسسة أو القطاع التابع له الموفد وكذلك جهة التمويل وزارة المالية من تاريخ إقفال الملف وذلك لضمان سرعة اﻹجراء، وعليه ستقوم اللجنة بالإفراج على مرتبه السابق إلى حين تعديل درجته وتسوية وضعه مع الجهة التابع لها.

كما ستعمل إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين على مد لجنة ترشيد المرتبات ببيانات الطلبة الموفدين الذين أكملوا دراستهم أو استنفذوا مدة إيفادهم ولم يقوموا بإقفال ملفاتهم لغرض إيقاف صرف ربع الراتب الخاص بهم وإلزامهم بقفل ملفاتهم.

وتأتي هذه الآليات في محاولة لحل مشاكل الطلبة في الخارج وتيسير الإجراءات الإدارية والمالية وكذلك تأمين رجوعهم لوظائفهم السابقة دون عراقيل أو تعطيل لإتمام معاملاتهم المالية وتسوية أوضاعهم الوظيفية ودفع مرتباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى