أخبار ليبيااهم الاخبار

اتحاد عمال النفط والغاز يُلوّح بالاعتصام

حذر الاتحاد العام لعمال النفط والغاز من دخول منتسبيه في اعتصام مفتوح يؤدي إلى إغلاق المواقع وحقول النفط والغاز.

وطالب الاتحاد الحكومة، التي اتهم رئيسها بتعمد الضغط علي موظفي قطاع النفط لإغلاق النفط، من خلال تجاهلهم التام، وعدم النظر في حقوقهم؛ بزيادة مرتبات منتسبيها، وتفعيل التأمين الطبي، وتوفير الرعاية الصحية لهم ولأسرهم، وإعفاء الموظفين الوطنيين من استقطاع ضريبة الدخل وفقًا ما نصّ عليه القانون أسوة بزملائهم في قطاعات الدولة المختلفة، وفق بيان الاتحاد.

ودعا الاتحاد كل المسؤولين وأصحاب القرار بقطاع النفط إلى الوقوف والاصطفاف بجانب الاتحاد حتي يتم تفعيل القرار باعتبارهم جزءًا من موظفي قطاع النفط، مذكرًا بأن الاتحاد لا يعادي أي مسؤول ويعمل وفق القوانين و التشريعات النافذة بالدولة للمحافظة علي حقوق موظفي قطاع النفط.

وأشار الاتحاد إلى أنه سوف يتخذ الإجراءات والترتيبات اللازمة خلال الأيام القادمة لتحديد موعد الإضراب عن العمل والإعلان عنه ومخاطبة الشركات النفطية وإعلامها حتى تتخذ الإجراءات الفنية اللازمة للمحافظة على المعدات النفطية وخطوط نقل النفط.

جديرٌ بالذكر أن الحكومة كانت قد رفعت مرتبات العاملين في مؤسسات التعليم العام، الأمر الذي أثار حفيظة قطاعات عمومية أخرى دعت إلى إضرابات واعتصامات تشلّ هياكل الدولة كقطاع التعليم الجامعي والصحة، وسط دعوات لاعتماد قانون موحد للمرتبات العامة لموظفي الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى