العالم

إيقاف العمل في مختبر بريطاني بسبب خلل في اختبارات كوفيد 19

أفادت وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKSHA) اليوم الجمعة أن معمل اختبار كوفيد19، في وسط إنجلترا، قد تم إيقافه عن العمل بسبب القلق من أنه أعطى نتائج اختبار PCR سلبية بشكل غير صحيح للأشخاص المصابين.

أطلقت السلطات المعنية تحقيقًا بشأن طريقة العمل في مختبر ولفرهامبتون، بعد تقارير عن حصول الأشخاص على نتائج اختبار PCR سلبية بعد اختبار إيجابي على أجهزة التدفق الجانبي السريع (LFDs).

وتضمنت التوصيات الحكومية أن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل أكثر دقة من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل، ويمكن للناس التوقف عن العزل الذاتي إذا ظهرت نتيجة إيجابية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل نتيجة سلبية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل.

وقالت وكالة الأمن الصحي البريطانية أن ما يقدر بنحو 43 ألف شخص قد تكون قد أعطيت نتائج اختبار PCR سلبية غير صحيحة، وخاصةً في جنوب غرب إنجلترا؛ مما قد يقلّل من عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا بين 8 سبتمبر و12 أكتوبر.

وقال الدكتور ويل ويل ويلنج، مدير حادثة الصحة العامة: “لقد أوقفنا العمل على الفور في هذا المختبر بينما نواصل التحقيق”.

وأضاف: “لا يوجد دليل على أي أخطاء في مجموعات اختبار LFD أو PCR نفسها ويجب أن يظل الجمهور واثقًا من استخدامها وفي الخدمات المختبرية الأخرى التي تقدمها حاليًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى