العالمكورونا

إيطاليا تنشر الجيش في “لومبارديا”.. 627 حالة وفاة في يوم واحد

أعلنت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا -أمس الجمعة- عن وفاة أكثر من 4000 شخص ممن أُصيبوا بفيروس كورونا في إيطاليا – مايمثل أكثر عدد وفيات في العالم بسبب الوباء – فيما تم تسجيل مايقارب من 6000 حالة إصابة جديدة أول من أمس ، ليتجاوز العدد الإجمالي من المصابين الــ 47000 حالة، ما استدعى نشر جنود الجيش في منطقة “لومبارديا” شمالي البلاد ومناطق أخرى للمساعدة في فرض الإغلاق على مستوى إيطاليا ، التي أعلنت عن627 حالة وفاة جديدة ، وهو أكبر عدد في يوم واحد في أي مكان في العالم منذ بدء تفشي فيروس كورونا.

وأوضح خبراء طبيون من الصين يساعدون إيطاليا في أزمتها أن القيود المفروضة في لومباردي ليست صارمة بما فيه الكفاية، فيما قال “اتيليو فونتانا” رئيس منطقة لومباردي “إن الحكومة وافقت على أنه يمكن استخدام الجيش للمساعدة في فرض الإغلاق” مضيفاً : “تم قبول طلب استخدام الجيش وسيبقى أكثر من مائة جندي على الأرض في أنحاء لومباردي ولا يزال العدد قليلا جداً لكنه إيجابي”.

وخلص فونتانا إلى القول “لسوء الحظ لا نرى تغيرا في الاتجاه في الأرقام التي ترتفع.. وقد تم نشر الجنود حتى الآن في المنطقة لضمان الأمن العام في الشوارع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى