المرأة

إليك أبرز مضار الأظافر الصناعية

تحب الكثيرات تطبيق الأظافر الصناعية من أجل إكمال إطلالاتهن الجميلة. ففي هذه الحالة يبدو أن الأظافر تتمتع بصحة جيدة وأنها بيضاء، قاسية وجميلة.

ولهذا يمكن أن تلجأ إليها غالباً النساء اللواتي لا يجدن الوقت الكافي للعناية بأظافرهن الطبيعية أو اللواتي يعانين من تكسرها بشكل مستمر. لكن يبدو أن للأظافر الصناعية بعض المضار التي يجب الانتباه إليها من أجل تجنبها.

مضار الأظافر الصناعية

ما لا تريد معرفته الكثيرات هو أن استخدام الأظافر الصناعية بعض المضار. ومنها أنها يمكن أن تؤذي صحة الظفر الطبيعي. فقد يؤدي تطبيقها بشكل مستمر ومتواصل مع مرور الوقت إلى تلفه وإضعافه وتكسره. كما يمكن المادة اللاصقة التي يتم استخدامها أن تلحق به الضرر من خلال منعه من التنفس. وهو ما قد يزيد من خطر حدوث الالتهابات وبعض المشاكل الأخرى التي تحتاج إلى علاج عاجل.

ولهذا يجب الانتباه جيداً وتوخي الحذر عند تطبيق الأظافر الصناعية. فمن المهم أولاً عدم المبالغة في فعل هذا أي الاعتماد إليها عند الحاجة والضرورة فقط. والأفضل اللجوء من أجل ذلك إلى خبرة الاختصاصية ذات السمعة الجيدة والتي يمكن أن تقوم بهذه المهمة بأفضل طريقة، علماً أن هذا يساعد على الاستمتاع بالنتيجة لوقت طويل مع الحصول على أظافر أقرب بشكلها إلى تلك الطبيعية.

كذلك يجب الحرص على العناية بالأظافر بشكل دوري أي بانتظام من أجل تعزيز نموها والحد من الحاجة إلى استخدام الأظافر الصناعية. ولهذا يجب استخدام طرق العناية الصيدلانية الموثوق بها وتناول المتممات الغذائية الضرورية واعتماد نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والعناصر الأساسية والمعادن اللازمة لنمو الأظافر. فلا تنسي هذا أبداً من الآن وصاعداً.

زر الذهاب إلى الأعلى