أخبار ليبيااهم الاخبار

“إلهام السعودي” تنتقد بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم

انتقدت عضو لجنة الحوار الليبي إلهام السعودي بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والتي نفت فيه البعثة طرحها لمقترح خارج إطار المقترحات المحالة من لجنة التوافق أو سعيها لتغيير خارطة الطريق المعتمدة

وقالت إلهام السعودي في تغريدة لها على حسابها في تويتر إنه يجب مساءلة البعثة عن دورها في قيادة الحوار وإن شبهات تدخل البعثة في خارطة الطريق هو أمر رأته أعيننا.

إلهام السعودي أضافت أن نفي البعثة وتعاليها وعدم تحملها للمسؤولية على حد وصفها هي أمور لن تضغط على لجنة الحوار، وإنما تمثل ضغطا على البعثة مع الوقت.

موقف سرعان ما سانده مدير المصرف الليبي الخارجي محمد عبد الله الذي دعا من خلال موقعه على تويتر أعضاء لجنة الحوار إلى إظهار موقفهم من بيان البعثة وتوضيح الأمر للرأي العام في إشارة لاتهام البيان الأممي صراحة أعضاء ملتقى الحوار باتباع مصالحهم الحزبية والخاصة بدلا من العمل من أجل التسويات القادمة بما يتماشى مع خارطة الطريق.

دعوة محمد عبد الله أثارت حفيظة الباحث السياسي محمد الجارح الذي دعا الأخير لبيان موقفه من رئيسه “في إشارة لرئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة “الذي اتهمه الجارح بعرقلة قيام الانتخابات وضلوع عبد الله في تشكيل لوبي داعم له يسعى لإطالة عمر الحكومة وتأجيل الانتخابات.

يذكر أن ملتقى الحوار الوطني فشل في التوافق حول القاعدة الدستورية المنظمة للانتخابات المزمع إجراؤها أواخر العام الجاري، وسط اتهامات متبادلة بين البعثة الأممية وأعضاء في ملتقى الحوار عن مسؤولية الفشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى