المرأة

إعرفي من الآن وصاعداً كيف تعتنين بصحة لثتك

من المهم أن تعرفي كيف تعتنين بصحة لثتك. فهذا يمكن أن يحد من مواجهتك بعض مشاكل الأسنان، كما يمنع صدور الرائحة الكريهة عن فمك. ومن أجل هذا من المهم طبعاً الاهتمام بنظافة الفم كما من الضروري تطبيق بعض الخطوات الأساسية.

خطوات للعناية بصحة اللثة

إذا أردت أن تتعلمي كيف تعتنين بصحة لثتك، ندعوك إلى أن تحرصي على تطبيق هذه النصائح المهمة.

1- التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وخصوصاً في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية. ولهذا من الأفضل الحد من تناول الحلويات والمشروبات الحلوة لأن هذا يعزز نمو البكتيريا الضارة في الفم. والأفضل تناول المأكولات التي تحتوي على الفليور والكالسيوم مثل الشوكولاته الداكنة الغنية بالكاكاو والخضار الخضراء والسردين.

2- تنظيف الأسنان مرتين يومياً على الأقل. ومن الضروري لهذه الغاية استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة من أجل عدم إلحاق الأذى باللثة وتحفيز نمو البكتيريا الضارة عليها. إذاً من المهم تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين مرتين يومياً.

3- تنظيف المسافات الفاصلة بين الأسنان بالخيط. فهذا يمنع تكون الجير وتراكم بقايا الطعام.

4- ومن أجل العناية باللثة أيضاً من المهم جداً استعمال غسول الفم. والأفضل أن يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا ومعقمة وحامية للثة. لكن يجب الانتباه الى ان هذا لا يشكل بديلاً لاستخدام الفرشاة، علماً أن الغسول يحتوي غالباً على بعض العناصر التي لا يحتوي عليها معجون الأسنان. وفي هذه الحالة ينصح بوضعه في الفم وتركه لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل الغسل. وباتباع هذه الخطوات أصبحت تعرفين كيف تعتنين بصحة لثتك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى