أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

إعادة تشغيل حقل السرير

كشف مصدر مطلع في قطاع النفط لقناة 218news اليوم الأربعاء عن عودة حقل السرير للعمل اعتبارا من ظهر اليوم بعد توقفه عن العمل منذ يناير الماضي بعد أن أغلقت بعض القبائل حقولا نفطية وأوقفت عمليات التصدير وقتها احتجاجا على سياسة حكومة الوفاق وطريقة إدارتها للأموال من عائدات النفط.

وأضاف المصدر أن الفرق الفنية في حقل السرير التابع لشركة الخليج العربي “أجوكو” باشرت فعليا عملها، وكان إنتاج الحقل قبل الإغلاق يتراوح بين 200 و 220 ألف برميل يوميا.

وشرعت العناصر العاملة في تعبئة الخزانات بالنفط الخام الواصل من حقل مسلة، الذي أعيد تشغيله أمس الثلاثاء تمهيدا للبدء في إعادة إنتاج مشتقات النفط وملء باقي الخزانات إلى حين إعادة عمليات التصدير من ميناء الحريقة.

وأكد المصدر على استمرار حالة القوة القاهرة في الميناء إلى حين صدور التعليمات من المؤسسة الوطنية للنفط التي قالت بدورها إن خسائر وقف الإنتاج بلغت حتى أمس 6.277 مليار دولار بعد مرور 164 يوما من الإغلاق

وكانت 218 قد علمت من مهندس يعمل في حقل مسلة التابع لشركة الخليج العربي في تصريح خاص لـ “218”، إن الحقل عاد للإنتاج التدريجي أمس الثلاثاء عند الساعة 17:00 بتوقيت ليبيا معربا عن أمله في استمرار الإنتاج إن لم يحدث أي جديد على الوضعين السياسي والعسكري.

وأضاف المهندس، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الحقل عاد بقدرة إنتاجية ضئيلة لا تتعدى 10 آلاف برميل حيث بدأت أعمال ضخ النفط الخام إلى مصفاة السرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى