أخبار ليبيااهم الاخبار

إطلاق حملة “ليبيا السلام” النسائية

218TV | رصد اخباري          

أقيم احتفال تدشين حملة “ليبيا السلام”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الخميس، في طرابلس، بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة، ودعم منظمة الأمم المتحدة، بحضور وزير الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية، أسماء الأسطى، ورئيس الهيئة العامة للثقافة حسن ونيس، والمبعوث الأممي غسان سلامة.

وقالت الأسطى، في كلمة، إن نساء ليبيا عبر تاريخهن جسدن مثلا حيا للنضال والجلد والتحمل في شتى مجالات الحياة، مؤكدة على ضرورة الوقوف على ملف النازحات والتضامن معهن، مشيرة إلى معاناة نساء تاورغاء في عراء صحراء “قرارة القطف” ينبغي أن تنتهي.

وأكدت الأسطى أن الرفعة من مكانة المرأة ليس فقط القصد منها المساواة الإنسانية الطبيعية مع الرجل، بل هي سبيل لنهضة الأمم وتقدمها، فالإصلاح الاجتماعي أحد مقوماته تغيير نظرة المجتمع للمرأة، وفق ما نقلت إدارة التواصل والإعلام التابعة لحكومة الوفاق.

 حملة ليبيا السلام

وأوضحت أن هذا اليوم يأتي لنذكّر فيه المجتمع الدولي في واجبه تجاه بلادنا بمعاناتنا بسبب انتشار السلاح وما يترب عليه من غياب للأمن والسلام.

من جهته، قال حسن ونيس، إن “المرأة الليبية هي اللبنة الأساسية في المجتمع ويجب أن تمنح كامل حقوقها. دور المرأة خلال الأزمة الليبية تطلب الكثير من القوة والجرأة ويجب إعطائها الفرصة لإثبات مكانتها”.

يشار إلى أن حملة “ليبيا السلام” حملة تسهم فيها المرأة لنشر ثقافة السلام ومبادئ المصالحة والتعايش السلمي من خلال سلسلة من المهرجانات والفعاليات والنشاطات في كل ربوع ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى