المرأة

إضاءة غرفة طفلك و4 أخطاء يجب تجنبها

تعتبر طريقة إضاءة غرفة طفلك من العناصر الأساسية فيها. فمن المهم أن تجعله يشعر بالراحة وخصوصاً على المستوى النفسي. ولهذا من الضروري اختيار وسائل الإنارة المناسبة لنظره كما لذوقه الخاص ولديكور المكان. أما الأهم فهو أنه يجب تجنب ارتكاب بعض الأخطاء عند اختيار طريقة إضاءة غرفة طفلك. تعرفي عليها واحرصي على ألا تنسيها أبداً.

أخطاء في إضاءة غرفة طفلك

من المهم إذاً أن تهتمي بطريقة إضاءة غرفة طفلك. والأهم أن تعرفي كيفية تجنب بعض الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها في هذا السياق.

1 لا تختاري الإضاءة القوية. فمن الأفضل أن يكون هذا المكان خاصاً وأن يشعر الطفل بالأمان. كذلك احرصي في بعض الأحيان على أن تمنعي دخول ضوء النهار القوي وخصوصاً في حال أراد الخلود إلى الراحة. ويمكنك هذا من خلال اختيار الستائر المناسبة.

2 لا تعتمدي على مصدر ضوء واحد. يمكنك أن تعددي مصادر الضوء لكي تتمكني من تحديد استخداماتها. يمكن مثلاً إنارة الغرفة بها مجتمعة في حال أراد المذاكرة. أما إذا أراد القراءة قبل النوم فيجب استخدام المصباح الذي يوضع على مقربة من السرير فقط. وهذا يجعل وسائل الإنارة عملية إلى حد كبير.

3 لا تنسي الإضاءة المناسبة للنوم. ربما لا يحب طفلك الخلود إلى النوم من دون القليل من الضوء. وربما يخاف من العتمة وعليك مراعاة ذلك. وفي هذه الحالة ندعوك إلى أن تخصصي لذلك مصباحاً بضوء خافت أو أن تزيني سقف غرفته بأكسسوارات تتحول إلى وسائل إنارة في العتمة.

4 لا تنسي عنصر الأمان. فإذا كنت تفكرين في كيفية إضاءة غرفة طفلك من دون أن تعرضيه للخطر عليك توخي الحذر. ومن المهم في هذه الحالة ألا يتمكن من الوصول إلى جهاز الإضاءة بنفسه وخصوصاً إذا كان في سنواته الأولى. لذا يجب مراعاة دواعي السلامة أثناء اختياره. وهكذا تصبح إضاءة غرفة طفلك مدعاة لشعورك بالاطمئنان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى