الرياضة العالمية

إضاءات على أبرز الإنجازات الرياضية العربية في 2018

تقرير| 218

العبرة بالخواتيم، وديسمبر سيد النهايات. أحلام تحققت وأخرى بقيت معلقة تنتظر بدايات جديدة مع استهلال العام المقبل علينا.

كثيرة هي ذكريات 2018 ففي الرياضة العربية ستكون هذه السنة منقوشة في ذاكرة محبي العين الإماراتي ولاعبيه وطاقمه الفني بعد الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية ومواجهته لكبير أوروبا ريال مدريد، الزعيم العيناوي سيُبقي في البال طويلا مسيرة خضراء سقيت بعرق لاعبيه وتعبهم.

التونسيون أيضا من محبي الترجي ستبقى لهم من هذا العام نجمة ثالثة على قميص ناديهم تناديهم ألا ينسوا أبدا ما منحتهم من فرحة بتربع الأحمر والأصفر على قمة أفريقيا بعد موسم حافل بالمواجهات واللقاءات النارية أبرزها النصف مع بريمييريو دي أوغوستو والنهائي مع سيد القارة السمراء بسبع بطولات الأهلي المصري

المغاربة ومشجعو الرجاء البيضاوي ونجمنا الورفلي تأهل وراء آخر وفوز مستحق وإحراز كأس الكونفدرالية الأفريقية التي توج بها قبل وصول هذا العام إلى آخره

وفي مصر تلك التي تتباهى ونتباهى بابنها وابننا محمد صلاح العرب الذي أخذ نصيبه هذه السنة من أفريقيا بتتويجه أفضل لاعب فيها كما توج أيضا بجائزة أفضل لاعب في البريميير ليغ.

أما أم البطولات كأس العالم روسيا ألفين وثمانية عشر فشهدت هذه النسخة حدثا لأول مرة في تاريخ العرب وهو صعود أربعة منتخبات للنهائيات دفعة واحدة هي المغرب وتونس ومصر والسعودية.

العبرة بالخواتيم كما بدأنا والعبرة أيضا ألا تثنينا الخيبات عن عزمنا، وأن كل حلم يأفل يشرق آخر بعده وكل فشل هو إعلان نجاح قادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى