أخبار ليبيا

إضاءات حول استقلال ليبيا في ندوة بجامعة صبراتة

مراسلون |218TV

نظم قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة صبراتة، داخل قاعة المختار التابعة للكلية، ندوة علمية بمناسبة ذكرى استقلال ليبيا في 24 من ديسمبر 1951، تحت شعار “الاستقلال .. قراءة في تاريخنا”.

وطُرحت خلال الندوة عدد من الأوراق البحثية حول مرحلة الاستقلال، تمحورت حول مرحلة الاستقلال والمسألة الليبية في المؤتمرات الدولية وكذلك اتفاقية بيفن سيفورزا، هدف المُشاركون من خلال طرحها إلى إبراز هذه الحقبة وإشهارها للاستفادة من النتائج المُستخلصة من قرائتها بطريقة موضوعية بعيداً عن كافة التجاذبات السياسية، بحسب ما ذكره رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب، صبراتة، الدكتور يوسف خليفة الناكوع.

وقالت المُشارِكة مفيدة كريديغ، صاحبة إحدى الأوراق البحثية المُقدّمة خلال الندوة، لقناة 218، إن ورقتها تناولت أهمية التاريخ ودوره في تنمية الروح الوطنية داخل النّشأ، كما ناقشت بعض الإشكاليّات التي يُواجهها العديد من أساتذة التاريخ والليبيين بشكل عام، بسبب القطيعة عن فترة الاستقلال التاريخية التي لم يُعاصرونها شخصياً، وتضمّنت الورقة البحثية إضاءات شملت النقاط الإيجابية والسلبية لهذه الفترة، بهدف المساعدة في تكوين نظرة عامّة حول ما يمكن اتباعه من نقاط لبناء المستقبل.

وحضر الندوة العلمية كل من عميد كلية الآداب صبراتة، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وبحضور عدد من طلبة وطالبات قسم الآداب، إلى جانب عدد من المهتمين بتاريخ ليبيا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى