أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

إصابة كورونا جديدة تكسر “الحصيلة الصفرية” في ليبيا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم السبت، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من بين 56 عينة تم فحصها بالمختبر المرجعي.

وكسرت هذه الإصابة الحصيلة الصفرية التي سجلتها ليبيا لأكثر من أسبوع، وبذلك ترتفع حصيلة إصابات فيروس كورونا إلى 65 حالة، بينها 28 حالة شفاء و3 حالات وفاة.

ونقل جهاز الطب العسكري فرع المنطقة الغربية عن مجمع زاوية الدهماني قوله إن المصاب الجديد أجرى الفحص بالمجمع يوم الخميس الماضي، بعد قدومه من تركيا قبل 10 أيام ويعاني من أعراض بسيطة، مضيفا أنه بحالة مستقرة وتم تحويله إلى مركز العزل معيتيقة.

وبحسب الإحصائيات الموثقة على موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، فقد فُحصت في ليبيا حتى اليوم 3689 عينة اشتبه إصابتها بكورونا.

وأشار المركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى أن حالة الإصابة الجديدة عُزِلت بمقر العزل في معيتيقة، في حين سارعت فرق الرصد والتقصي لتتبع المخالطين لها وأخذ عينات أنفية بلعومية منهم لفحصها.

وفي سياق متصل، أعلن المركز عن استعداده للبدء بعمليات مسح شامل ستنطلق غدا، وستشمل المرحلة الأولى منها مراكز إيواء النازحين والمحال التجارية بكافة أنواعها، إضافة إلى مسوحات مجتمعية ستستهدف أسرة من كل بلدية مستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى