أخبار ليبياكورونا

إصابات كورونا في ليبيا تتخطى حاجز 75 ألف إصابة

سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأربعاء، 529 إصابة جديدة بـ”كورونا” في ليبيا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 75,560 حالة، في مؤشر على تزايد الإصابات.

وتسلم المركز الوطني لمكافحة الأمراض أكثر من 2815 حالة أظهرت النتائج سلبية 2286 عينة فيما سجلت 389 عينة إيجابية لإصابات جديدة، بالإضافة إلى 140 حالة مخالطة.

وفي سياق متصل، سجل المركز الوطني 756 حالة شفاء وكانت الأعلى في طرابلس بـ 385 حالة من جملة 4627، في حين ترفع الوفيات الجديدة البالغ عددها 12 وفاة، إجمالي الوفيات في ليبيا إلى 1053 وفاة.

وفي إطار مساع المركز الوطني للتوعية المجتمعية لمواجهة جائحة كورونا أطلق الحملة الوطنية في طرابلس والتي تستغرق ثلاثة أيام ، يتم خلالها التعريف بجائحة كورونا لأئمة المساجد والمحال التجارية والمرافق الخدمية والمخابز والمطاعم الواقعة داخل نطاق البلدية، كما سيتم توزيع ونشر الملصقات التوعوية وتنظيم الدورات التدريبية للأطقم الطبية.

ويتضمن برنامج الحملة توفير عيادات متنقلة تتمركز أمام بلدية طرابلس في ميدان الجزائر لإجراء التحاليل وأخذ العينات العشوائية، حسب رغبة المواطنين.

ويأمل المركز أن تنجح هذه الحملة والحملات المرافقة في الحدّ من انتشار الوباء بمكافحته عبر التوعية والتزام المواطنين بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتمثلة في التباعد وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات والابتعاد عن التجمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى