العالمكورونا

إصابات كورونا تتجاوز عتبة الـ15 مليوناً عالمياً

تزداد المخاوف من انتشار وباء كورونا حول العالم بعد ارتفاع حصيلة الإصابات إلى أكثر من 15 مليوناً، شفي منهم ما يقارب 9 ملايين شخص وتوفي أكثر من 620 ألفا، وتبقى الولايات المتحدة والبرازيل في طليعة الدول المتضررة جراء الوباء.

وفي مؤتمر صحافي عقده بشأن أزمة كورونا، أقر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمدى فداحة الجائحة في الولايات المتحدة، محذراً من أن الأزمة “ستسوء حتماً قبل أن تتحسن، داعياً الجميع إلى وضع كمامات عندما يتعذر عليهم احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وفي السياق، ارتفعت الوفيات إلى أكثر من ألف حالة في الولايات المتحدة وذلك في أكبر زيادة يومية منذ مطلع يونيو، وفي البرازيل، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 41008 إصابات جديدة و1367 حالة وفاة في الساعات الـ24 الماضية.

بدورها أبلغت الهند، صاحبة ثالث أكبر عدد من الإصابات في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل، عن قرابة 40 ألف إصابة جديدة في تحديثها اليومي لبيانات كورونا.

إلى ذلك أثبتت دراسة حديثة أجراها علماء في جامعة نبراسكا، أن انتقال الفيروس لا يتم فقط عبر السعال أو العطس، إنما عبر التحدث بطريقة عادية والتنفس، وأن الجزيئات المعدية من الفيروس يمكنها أن تبقى عالقة لمدة طويلة في غياب التهوية وتقطع مسافة تفوق المترين التي يوصى بها ضمن إجراءات التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى