أخبار ليبيااهم الاخبار

إخلاء مطار معيتيقة إثر تعرضه لقصف جديد

أعلنت إدارة مطار معيتيقة المدني إخلاءه من الموظفين والمسافرين ونقل جميع الرحلات إلى مطار مصراتة بعد سقوط 15 قديفة على المطار.مع تصاعد القتال في الأيام الأخيرة.

وأفادت إدارة المطار في ساعات متأخرة من ليل الثلاثاء وبعد استهداف لقاعدة معيتيقة الجوية بأنه تم “إخلاء المرفق من الموظفين ومسافري شركة طيران البراق بعد صعودهم للطائرة والتي هي آخر الرحلات المجدولة بعد نقل كل الرحلات لمطار مصراتة الدولي اعتبارا من اليوم الأربعاء”.

وكانت شركة الخطوط الأفريقية قد قررت نقل رحلاتها إلى مطار مصراتة من مطار معيتيقة، بعد تعرض الأخير لقصف جوي.
وزاد إطلاق الصواريخ والقصف باتجاه مطار معيتيقة، في أواخر الأسبوع الماضي، بعد فشل جهود الأمم المتحدة لجمع الأطراف المتصارعة في جنيف في تحقيق أي تقدم.

من جانبها أفادت حينها شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة للقوات المسلحة في بيان صحافي لها بأن أصواتا قوية نجمت عن انفجار منصات الدفاع الجوي التابعة للقوات التركية، التي تم استهدافها من قبل الجيش. ذاكرة أنها رصدت كافة التحركات داخل القاعدة العسكرية معيتيقة حيث كشفت عمليات الرصد عن فرار عدد من الضباط الأتراك بعد أن استهدفهم سلاح الجو متجهين إلى مدينة مصراتة

وإلى حين يتفق الفرقاء الليبيون سيظل هذا المنفذ الجوي الوحيد العامل في المدينة رهينة سقوط الصواريخ في أن يستمر في العمل أو يتجدد الإغلاق ككل مرة ويتم تعليق العمل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى