العالمكورونا

إجراءات مشددة للحد من انتشار كورونا عالمياً

تقرير 218

في ظل التسابق العالمي لتشديد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، فرضت فرنسا حظراً على التجمعات التي تضم أكثر من 1000 شخص بعد إعلان السلطات الصحية 3 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، ما يرفع الحصيلة إلى 19 حالة، إضافة إلى 1126 إصابة.

الممكلة العربية السعودية علقت الدروس العلمية والمحاضرات وحلقات تحفيظ القرآن في جميع المساجد بعد أن كانت قد علقت العمرة حتى إشعار آخر، وذكرت وزارة الصحة أن عدد الحالات المسجلة وصل إلى خمس عشرة حالة، ما دفع السلطات إلى تعليق سفر المواطنين والمقيمين من وإلى تسع دول.

كما قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية إيقاف “الشيشة والمعسل” في المقاهي والمطاعم، وكانت وزارة الداخلية أمس قد علقت السفر من وإلى منطقة القطيف، وتطبيق الحجر الصحي عليها، بعد تسجيل حالات لمصابين قدموا من إيران.

النائبان الجمهوريان الأمريكيان تيد كروز وبول جوسار قالا أمس إنهما سيعزلان نفسيهما صحيا بعد مخالطة شخص أثبتت الاختبارات فيما بعد إصابته بفيروس كورونا خلال تجمع للمحافظين، أما في كوريا الجنوبية فقد أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية تسجيل تسع وستين حالة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى سبعة آلاف وثلاثمئة واثنتين وثمانين حالة.

وفي العراق، أعلنت هيئة المنافذ إغلاق 5 منافذ برية مع إيران بشكل تام بعد أن بلغت حصيلة المصابين 56 حالة، وارتفعت الوفيات إلى 5 حالات.

كما فرضت سلطنة عمان حجرا صحيا على القادمين من مصر، وفي الجزائر، أكدت وزارة الصحة ارتفاع إجمالي الإصابات إلى عشرين، وكذلك فعلت البحرين التي بلغ عدد الإصابات فيها 85 حالة.

ومن جانبها، منعت السلطات المصرية المقيمين في فنادق الأقصر من الخروج قبل إجراء اختبار صحي لهم للتأكد من خلوهم من الفيروس، بعد تسجيل حالة وفاة واحدة، و48 إصابة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى