العالماهم الاخباركورونا

أول دولة تعلن السيطرة على تفشي كورونا

قالت الحكومة النرويجية اليوم الاثنين، إن تفشي فيروس كورونا التاجي في البلاد بات “تحت السيطرة”، مبينة أن عدد الأشخاص الجدد المصابين بالفيروس انخفض إلى 0.7، مقارنة بـ2.5 في منتصف مارس، عندما تم إدخال تدابير الاحتواء، مثل حظر الأحداث الرياضية والثقافية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية.

وقال وزير الصحة بينت هوي للصحفيين “هذا يعني أننا وضعنا عدوى فيروسات التاجية تحت السيطرة”، لكنه أضاف أنه لا يزال من الضروري الحفاظ على قواعد احتواء تفشي المرض لتتمكن البلاد من مواصلة السيطرة على الفيروس.

لكن مديرة المعهد النرويجي للصحة العامة، كاميلا ستولتنبرغ، قالت إنه لا يزال هناك حالة من عدم يقين بشأن دقة معدل التكاثر، ومع ذلك اعترفت “بحدوث تطور إيجابي” في البيانات في الأسابيع الأخيرة.

في 12 مارس ، أعلنت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرغ ما وصفته “أقوى الإجراءات” التي شهدتها البلاد في “وقت السلم”. وتم إغلاق الحانات في جميع أنحاء البلاد، إلى جانب حمامات السباحة العامة والصالات الرياضية ومصففي الشعر وصالونات التدليك والوشم.

وتم السماح للمطاعم بالبقاء مفتوحة ولكن لم يعد بإمكانها تقديم البوفيهات، مع مراعاة أن يحتفظ الزبائن بمسافة لا تقل عن متر واحد عن بعضهم البعض.

بالإضافة إلى ذلك ، قالت الحكومة إن جميع الأشخاص العائدين من رحلات خارج منطقة الشمال الأوروبي سيتم عزلهم لمدة أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى